• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 19:15:05
{سياسة:الفرات نيوز} صوت مجلس النواب في جلسته المنعقدة، اليوم السبت، برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس على عدد من الدرجات الخاصة فيما اجل التصويت على قانون استحداث محافظة حلبجة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وصوت مجلس النواب على اضافة فقرتين على جدول أعماله: 

- ( فاجعه قضاء الحمدانية)
- (التصويت على عدد من الدرجات الخاصة)

كما صوت مجلس النواب على قرار يخص فاجعة قضاء الحمدانية وعدد من الدرجات الخاصة، فيما اجل التصويت على مشروع قانون الهيأة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية الى الجلسة القادمة.

مجلس النواب صوت ايضاً على مشروع قانون تصديق اتفاقية بين جمهورية العراق وحكومة ارمينيا لإعفاء حاملي الجوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول، فيما اجل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق.

وفي سياق اخر صوت مجلس النواب على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي الجوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين حكومة العراق وحكومة قبرص.

أيضاً أجل البرلمان التصويت على مشروع قانون الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية إلى جلسة الغد، فيما صوت على تشكيل لجنة نيابية باسم لجنة العشائر  وفصلها عن لجنة الأوقاف والشؤون الدينية واستثناء تشكيلها من النظام الداخلي للمجلس.

مجلس النواب اجل ايضاً القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيت المادة لعام 2015.

الى ذلك أنهى مجلس النواب تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الأول لقانون اقامة الأجانب رقم (76) لسنة 2017، والقراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة قطر.

وفي ختام الجلسة قرر مجلس النواب رفع جلسته الى يوم غد الاحد.

 

اخبار ذات الصلة